9 مسلسلات سعودية تشارك في السباق الرمضاني والكوميديا تتصدر المشهد

بعد أن كانت الدراما المصرية والسورية مسيطرتين على المشهد في العالم العربي، أصبح للدراما الخليجية بصمتها وحضورها، وخاصة الكويتية التي تُعتبر الأولى خليجيًا، تليها الدراما السعودية التي تشهد تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.

ويبدو أن الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مجالات الفن والترفيه قد أوتي ثماره، فبعد أن شاركت السعودية العام الماضي بـ 5 مسلسلاتٍ فقط، يرتفع رصيدها هذا العام، وتشارك بـ 9 مسلسلاتٍ في السباق الدرامي الرمضاني.

ويلاحظ أن الكوميديا تتصدر المشهد في صناعة الدراما السعودية، فمن بين التسعةِ هناك مسلسل تاريخي، و3 مسلسلاتٍ تراجيديا، والبقية كوميديا. نستعرضها لكم جميعًا خلال هذا التقرير.

العاصوف 2

مسلسل تاريخي، يستعرض تاريخ المملكة العربية السعودية خلال الخمسةِ عقودٍ الأخيرة. عُرض الجزء الأول منه في رمضان العام الماضي، واستعرض حقبة السبعينات، وسيعرض الجزء الثاني في رمضان هذا العام، وسيستعرض حقبة الثمانينات والتغيرات التي طالت العاصمة السعودية الرياض.

اختراق

مسلسل تراجيدي، تم الانتهاء من تصويره منذ عام، لكن تم تأجيله للعرض في الموسم الرمضاني 2019. يضم المسلسل كوكبة من النجوم العرب، ويناقش قضية الإرهاب وتأثيره على المجتمعات، من خلال استعراض حياة طبيب يجد نفسه متورطًا مع جماعة إرهابية دون أن يدري.

سوق الدماء

مسلسل تراجيدي، يناقش قضية هامة للمجتمع السعودي، وهي قضية “الدية”، التي تتمثل في المبلغ المدفوع من قبل أهل القاتل لأهل القتيل من أجل إنهاء القضية، دون اللجوء لقوانين الدولة. ويناقش “سوق الدماء” كيف تحولت “الدية” من استحقاق شرعي له ضوابطه إلى سوقٍ لها مستثمريها.

شباب البومب 8

مسلسل كوميدي، عُرض منه سبعة أجزاءٍ، وسيعرض الثامن في موسم رمضان هذا العام. المسلسل يتكون من ثلاثين حلقة متصلة منفصلة، تناقش قضايا تهم شباب الوطن العربي بطريقةٍ كوميدية. وكشف صُناع العمل عن بعض مواضيع حلقاته، فهناك حلقة عن لعبة “PUBG”، وأخرى عن تقنية “الفار” المتبعة في مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى حلقة في أجواء من الفانتازيا.

يلا نسوق

مسلسل كوميدي، يناقش حال المرأة السعودية بعد صدور قرار قيادة المرأة للسيارات في المملكة، حيث تدور أحداث المسلسل داخل معهد لتعليم القيادة للسيدات.

ثريتو

مسلسل كوميدي، بطولة النجم السعودي “فايز المالكي”. يناقش المسلسل في إطارٍ كوميدي عددًا من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع السعودي، خاصةً بعد الانفتاح الذي شهدته المملكة.

بدون فلتر 2

مسلسل كوميدي، عُرض الجزء الأول منه في رمضان العام الماضي، وسيعرض الجزء الثاني في رمضان القادم. المسلسل حلقات متصلة منفصلة، تناقش قضايا اجتماعية تهم المجتمع السعودي في قالبٍ من الكوميديا.

أعمال لم يُكشف عنها بعد

هناك عملان يتكتم صناعهما حول إظهار أي تفاصيل تخصهما، الأول كوميدي من بطولة النجم “حبيب الحبيب” وإخراج “أوس الشرقي”. والآخر تراجيدي، من بطولة النجم “فيصل العيسى”.


المصدر: اراجيك